فوريو لايك للتقنية فوريو لايك للتقنية
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

  1. إذا كنت تنوي شراء آيفون X - تعرّف على أبرز عيوب الآيفون اكس!
    https://www.forulike.com/2017/11/iPhone-X-Cons-Disadvantages.html

    ردحذف

إذا كنت تنوي شراء آيفون X - تعرّف على أبرز عيوب الآيفون اكس!

آيفون اكس X بلا أدنى شك هو أفضل هواتف الآيفون المتوفرة في الأسواق حالياً وهو أفضل إصدار منذ ظهور الآيفون كهاتف ذكي، رغم ذلك هناك الكثير من الملاحظات والعيوب التي تحوم حوله. في هذا المقال نستعرض أبرز عيوب وسلبيات iPhone X التي عليك أخذها في الاعتبار إذا كنت تنوي شرائه.
إذا كنت تنوي شراء آيفون X - تعرّف على أبرز عيوب الآيفون اكس!
إذا كنت تنوي شراء آيفون X - تعرّف على أبرز عيوب الآيفون اكس!


السعر المبالغ فيه.. الهاتف الذكي الأغلى بالعالم!

يعتبر آيفون X الهاتف الذكي الأغلى حالياً بالعالم حيث يبدأ سعره من 1000 دولار أمريكي للنسخة ذات سعة 64 جيجابايت و 1150 دولار أمريكي للنسخة 256 جيجابايت، هذا السعر قابل للزيادة إذا ما أضفنا سعر غطاء الحماية، أو شراء شاحن سريع، أو قاعدة شحن لاسلكية ، أو الاشتراك في خدمة Apple Care للصيانة اللاحقة لتفادي تكاليف الإصلاح الباهظة للجهاز.

تعرّف على أبرز عيوب الآيفون اكس!



مادة التصنيع.. زجاجي وهش للغاية!

بدلاً من التصميم المعدني المصنوع من الألمنيوم لدينا طبقة زجاجية إضافية في الخلفية، و قد أضافتها آبل من أجل اللمسات الجمالية في التصميم من ناحية ومن أجل تفعيل خاصية الشحن اللاسلكي من ناحية أخرى، وبالرغم من ادعاء آبل بخصوص قوة هذا الزجاج إلا أن الاختبارات الفعلية والاستخدام العملي أظهر مدى هشاشته وسهولة كسره مع أبسط السقطات ما يجعل إضافة غطاء حماية للجهاز أمر ضروري.

تعرّف على أبرز عيوب الآيفون اكس!

الشريط العلوي للشاشة .. مزعج بعض الشيء!

في الجهة العلوية من آيفون X لدينا شريط بارز متداخل مع الشاشة يحتوي على كاميرا TrueDepth الأمامية ونظام التعرف على الوجه Face ID، هذا الأمر قد يكون مصدر إزعاج وتشتت للعين وأيضاً يؤثر على الواجهة وطريقة عرض واستخدام التطبيقات بشكل أو بآخر.

تعرّف على أبرز عيوب الآيفون اكس!


تقنية الشحن السريع: مجرد خدعة!

هاتف آيفون X يدعم تقنية الشحن السريع لكنك لا يمكنك الاستفادة منها لأن الشاحن الافتراضي الذي يأتي في علبة الشراء غير مهيأ لذلك وبالتالي سيكون عليك الانتظار حتى 3 ساعات لشحن البطارية من 0% حتى 100% .



لن تعمل تقنية الشحن السريع إلا إذا كنت تمتلك شاحن بقوة 29 وات على الأقل وكابل USB-C to Lightning وسيكلفك هذا مبلغ لا يقل عن 50$ إن لم يكن أكثر.




لا وجود لمستشعر البصمة!

تصميمات آبل الجديدة تجبرها أحياناً على إزالة بعض الأشياء الكلاسيكية التي اعتاد عليها المستخدمون مثل إزالة منفذ سماعات الرأس العام الماضي وإزالة مستشعر البصمة من آيفون X واستبدالها بتقنية التعرف على الوجه Face ID والتي تبدو في غاية التعقيد وعلى درجة عالية من الأمان بالرغم الانتقادات والدعاية المضادة حولها.



عيوب أخرى نراها في الآيفون X! 

  • عدم وجود منفذ سماعات الرأس. 
  • عدم وجود منفذ microSD لإضافة كارت ذاكرة خارجي. 
  • عدم توفر عدد أكبر من الألوان بجانب اللون الأسود والرمادي. 
  • ارتفاع تكاليف الإصلاح في حالة حدوث ضرر للجهاز. 
  • ارتفاع تكلفة الملحقات واكسسوارات الجهاز.
  • بروز الكاميرا الخلفية عن الهاتف


آيفون X .. هاتف رائع وليس كامل المزايا!

على الرغم من الانتقادات السابقة الموجهة إلى آيفون X، ولكنه مازال أحد أفضل الهواتف الذكية التي شهدناها خلال عام 2017 من جميع الجوانب، سواء الشاشة المميزة التي تعد أفضل شاشة هاتف ذكي هذا العام، أو معالج Apple A11 السريع، أو أداء الكاميرا الأمامية والكاميرا الخلفية الرائعتان وعمر البطارية الأكثر من جيد، وفي النهاية عليك موازنة المزايا والعيوب قبل اتخاذ القرار شراء الآيفون اكس.

ايفون 10


لمتابعة المزيد من الأخبار والبرامج والتطبيقات الجديدة والعروض الحصرية والشروحات التقنية:


عن الكاتب

فوريو لايك للتقنية Forulike

التعليقات

إشترك في قناتنا على اليوتيوب لتتوصلو بجديد حلقاتنا التقنية

جميع الحقوق محفوظة

فوريو لايك للتقنية