إطلاق أول هاتف ذكي مصري في الأسواق Nile X من SICO إليكم المواصفات والأسعار

Hamdy Elmasry ديسمبر 04, 2017 ديسمبر 05, 2017
للقراءة
كلمة
0 تعليق
نبذة عن المقال: قامت مصر بشكل رسمي بالإعلان عن أول هاتف محمول محلي الصنع Nile X، حسبما قال محمد سالم رئيس الشركة المصنعة "سيكو تكنولوجي" المواصفات والأسعار
-A A +A
قامت مصر بشكل رسمي بالإعلان عن أول هاتف محمول محلي الصنع  Nile X، حسبما قال محمد سالم رئيس الشركة المصنعة "سيكو تكنولوجي"، فيما حصل على النسخة الأولى منه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

إطلاق أول هاتف ذكي مصري في الأسواق إليكم المواصفات والأسعار
إطلاق أول هاتف ذكي مصري في الأسواق إليكم المواصفات والأسعار


وقال سالم لـ"فرانس برس": "نحن نعمل على هذا المشروع منذ 4 سنوات تقريبا، ونأمل أن نبيع مليون ونصف مليون هاتف محمول خلال عام 2018".

وأضاف أنه سيتم طرح 8 طرازات من الهاتف المصري في السوق، من إنتاج الشركة نفسها، في 18 ديسمبر الحالي.

ووفقا لتقرير للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في مصر صدر في يوليو الماضي، وصل عدد خطوط المحمول المباعة إلى 100 مليون في 2016، في البلد الأكبر عربيا من حيث عدد السكان.

وتم تصنيع الهاتف المصري بمكونات إلكترونية مصرية وصينية، وأنتج في مصنع جديد بمحافظة أسيوط، على بعد 400 كلم جنوب القاهرة العاصمة.



وأوضح سالم أن السوق المحلية هو الوجهة الأولى لتسويق منتج شركة "سيكو"، إلا أنها تستهدف أيضا تصدير أجهزتها إلى الخارج، كما قام ياسر القاضي وزير الاتصالات المصري بإهداء، الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أول نسخة من الهاتف، خلال افتتاح معرض القاهرة الدولي وتكنولوجيا المعلومات "كايرو آي سي تي" في دورته الحادية والعشرين.

وقال الرئيس المصري: "نخطو أولى الخطوات على طريق تطوير الإنتاج المحلي للأجهزة الإلكترونية، والتوجه نحو تصدير منتج ذي علامة تجارية مصرية".



والشركة التي تأسست في يونيو 2003 وتعد من أكبر الشركات المصرية الرائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، تخطط، حسب موقعها الرسمي، لإنتاج طرازات جديدة كل 6 أشهر.

ومن المتوقع أن تنافس أسعار الهاتف المحلي نظيره المستورد من الخارج، إذ يتراوح بين 200 و4000 جنيه مصري (بين 11 و222 دولارا) بحسب الطراز.

Nile X



وأضاف عبدالعظيم، في تصريحات لـ"فوريو لايك للتقنية"، أن هناك 500 موظف مصري داخل المصنع، بالإضافة لبعض الخبراء الأجانب من الصين؛ لنقل خبراتهم.

وأوضح، أن هناك مكاتب توزيع للشركة، بالعديد من المحافظات والدول العربية، بجانب مكاتب في إفريقيا، مؤكدًا أن إنتاج الهاتف المحمول المصري، استغرق 5 سنوات عمل، داخل المصنع المقام على مساحة 4500 متر مربع.

وأعلن مدير التسويق، بشركة تيكو تكنولوجي، طرح 1.8 مليون هاتف محمول في السوق المصري والعربي والدولي، مضيفًا، أن الشركة أنتجت بجانب الهاتف المحمول، هواتف لوحية "تابلت"، ونسبة المكون المحلي بها 45%، قابلة للزيادة مستقبلًا.

 مواصفات الهاتف المصري Nile X هي:

  • - شاشة بحجم 5.7 انش بأبعاد 18:9 (شاشة كاملة) Full HD.
  •  دعم لتقنية الجيل الرابع  4G /LTE.
  • - مساحة تخزين داخلية 64 جيجابايت.
  • - ذكرة الوصول العشوائي 4 جيجا رام.
  • - ماسح بصمة الإصبع خلف الهاتف.
  • - تقنية الشحن السريع Type – C.
  • - كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 13 ميجابيكسل.
  • - كاميرا أمامية بدقة 5 ميجابيكسل.
  • - يعمل بنظام التشغيل الأندرويد 7 نوجا.



لمتابعة المزيد من الأخبار والبرامج والتطبيقات الجديدة والعروض الحصرية والشروحات التقنية:

شارك المقال لتنفع به غيرك

Hamdy Elmasry

الكاتب Hamdy Elmasry

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

0 تعليقات

3686505706883518796
https://www.forulike.com/