مميزات تحديث iOS 14، وإصدارات الأيفون التي سيدعمها!

Hamdy Elmasry يونيو 23, 2020 يونيو 23, 2020
للقراءة
كلمة
0 تعليق
نبذة عن المقال: أهم ما تم الإعلان عنه في إصدار iOS 14 بشكل مفصل وفقاً لما كشفت عنه ابل خلال الحدث الرئيسي في مؤتمر المطورين WWDC 2020.
-A A +A
أعلنت ابل اليوم رسمياً عن تحديث iOS 14 الجديد لأجهزة الأيفون، ويحتوي التحديث على الكثير من المميزات الجديدة والتحسينات المبهرة بالإضافة إلى الكثير من التغييرات الجمالية في الواجهة. سوف نستعرض أهم ما تم الإعلان عنه في إصدار iOS 14 بشكل مفصل وفقاً لما كشفت عنه ابل خلال الحدث الرئيسي في مؤتمر المطورين WWDC 2020.

مميزات تحديث iOS 14، وهواتف الأيفون التي سيدعمها!


مميزات تحديث iOS 14 للآيفون:


الشاشة الرئيسية Home Screen:

  • مكتبة التطبيقات App Library: قامت ابل بإضافة ميزة مكتبة التطبيقات App Library لعرض التطبيقات في شكل جديد كمجلدات مصنفة تلقائياً: التطبيقات الاجتماعية Social، المضافة حديثاً Recently Added، التطبيقات المقترحة Suggestions وهي التطبيقات الأكثر استخداماً، الألعاب، وهكذا. أيضاً يمكنك البحث عن التطبيقات وعرضها مرتبة أبجدياً.

App Library



  • التطبيقات المصغرة “الويدجت”: أصبح بالإمكان إضافة التطبيقات المصغرة “الويدجت” للشاشة الرئيسية جنباً إلى جنب مع التطبيقات الأخرى المثبتة على النظام والتحكم بأحجامها. كما يتوفر مكتبة خاصة بالويدجت المتاحة للاستخدام.

iOS14


التطبيقات المصغرة “الويدجت”


ميزة صورة في صورة Picture in Picture:

الآن باتت تحديث iOS 14 يدعم ميزة صورة في صورة بحيث أنه عند تشغيل مقطع فيديو ثم الانتقال إلى تطبيق آخر أو الشاشة الرئيسية سوف يظهر الفيديو في شكل شاشة صغيرة عائمة يمكن التحكم بحجمها وموقعها على الشاشة بينما يعمل المستخدم على تطبيق آخر.

Picture in Picture


المساعد الشخصي Siri:

  • المساعد الشخصي سيري Siri يحصل على واجهة مستخدم جديدة كليا وأصبح بإمكانه إرسال الرسائل الصوتية.
  • ميزة الترجمة الفورية النصية والصوتية باستخدام سيري Siri والتي تدعم العديد من اللغات ومنها اللغة العربية.
  • يمكن إجراء محادثة فورية صوتية مع شخص آخر باستخدام سيري.
المساعد الشخصي Siri



تطبيق الرسائل:

  • إمكانية تثبيت الرسائل المهمة في الجزء العلوي لشاشة المحادثة.
  • إمكانية الرد على رسالة بعينها أو ذكر شخص معين في الرسالة لتسهيل المحادثة في مجموعات الدردشة.



تطبيق الخرائط:

  • عرض مناطق الازدحام والطرق البديلة على الخريطة.
  • عرض إرشادات الطريق التي يقوم المستخدمون الآخرون الموثوقون والشركات بوضعها داخل التطبيق.




ميزة CarKey - استخدام الأيفون بديل لمفتاح السيارة:

جميع السيارات الحديثة التي سيتم إنتاجها من العام المقبل ستدعم ميزة CarKey لاستخدام الأيفون من أجل فتح وتشغيل السيارة، وسوف تكون سيارات BMW 5 موديل 2021 أولى السيارات التي تدعم هذه الميزة. ميزة CarKey سوف تعمل باستخدام شريحة U1 التي تصدر موجات الراديو Ultra WideBand عالية التردد وليس تقنية NFC مما يعني أنها ستدعم هواتف ايفون 11 وما أحدث.

ميزة CarKey


متجر التطبيقات App Store:

تطبيقات App Clips هي عبارة عن أجزاء من التطبيقات يمكنك من تجربة ميزات معينة في أحد التطبيقات بدون أن تقوم بتحميل التطبيق كاملاً. تطبيقات Clips حجمها صغير لا يتعدي 10 ميجابايت.



هواتف الآيفون التي تقبل تحديث iOS 14:

جميع هواتف الآيفون التي تعمل بإصدار iOS 13 سوف تقبل التحديث إلى إصدار iOS 14 بداية من آيفون ٦ اس وما أحدث.


موعد إطلاق تحديث iOS 14:

تحديث iOS 14 سوف يصدر أولاً بنسخة تجريبية خاصة بالمطورين ثم إلى مشتركي البرنامج التجريبي Apple Beta Program،  وخلال الثلاثة أشهرالقادمة تقريباً سيتم إطلاق عدة نسخ تجريبية بيتا من أجل تطوير الأداء وإصلاح الأخطاء وإتاحة فرصة أمام المطورين لجعل التطبيقات والألعاب المملوكة لهم متوافقة مع هذا الإصدار. كما أن موعد إطلاق تحديث iOS 14 بشكل رسمي لجميع المستخدمين سوف يكون في شهر سبتمبر القادم تزامناً مع الإعلان عن سلسلة هواتف آيفون 12 القادمة.


هل يجب عليك التحديث الآن؟

نحن لا ننصح المستخدمين العاديين بتنزيل الإصدارات التجريبية وخاصة مع التحديثات الكبرى لأنها غالبا تكون غير مستقرة ومليئة بالأخطاء كما أن بعض التطبيقات غير متوافقة معها وتتعطل باستمرار بشكل مزعج. الإصدارات التجريبية الأولية موجهة بالأساس للمطورين، لكن هناك نسخة تجريبية عامة Public Beta سوف تتوفر لاحقاً وهي أكثر استقراراً بشكل نسبي ويمكن للمستخدم العادي تجربتها، وسوف ننوه لذلك وقت صدورها.

الحدث الرئيسي لمؤتمر أبل يمكنك مشاهدته بشكل كامل من خلال الفيديو التالي:






شارك المقال لتنفع به غيرك

Hamdy Elmasry

الكاتب Hamdy Elmasry

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

0 تعليقات

3686505706883518796
https://www.forulike.com/