القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

إطلاق تحديث iOS 13.7 و iPadOS 13.7 للآيفون والآيباد


قامت شركة آبل بشكل رسمي بإطلاق تحديث iOS 13.7 و iPadOS 13.7 للآيفون والآيباد، وهو التحديث الفرعي الذي قد يكون الأخير للنظام قبل إطلاق تحديث iOS 14 و iPadOS 14 خلال نهاية شهر سبتمبر أو بداية أكتوبر المقبل.
تحديث iOS 13.7 و iPadOS 13.7 للآيفون والآيباد
تحديث iOS 13.7 و iPadOS 13.7 للآيفون والآيباد

تحديث iOS 13.7  وتحسين نظام تتبع فيروس كورونا:

أضافت آبل ميزة إشعارات التعرض Exposure Notifications في تحديث سابق من أجل تنبيه المستخدم عند مخالطة حالة مصابة بفيروس كورونا خلال الأربعة عشر يوماً الأخيرة، والآن في تحديث iOS 13.7 و iPadOS 13.7 قامت بتطوير هذه الخاصية.

كان يعتمد في السابق نظام إشعارات التعرض Exposure Notifications على تطبيقات من جهات حكومية رسمية تقوم بتنزيلها من المتجر مثل تطبيق تباعد في المملكة العربية السعودية أو تطبيق شلونك بدولة الكويت.

أما حاليا مع تحديث iOS 13.7 يمكن تفعيل خاصية إشعارات التعرض على جهازك فقط بدون الحاجة إلى تثبيت تطبيقات الطرف الثالث على هاتفك.

كيفية التحديث لإصدار iOS 13.7:

يمكنك الآن تنزيل وتثبيت تحديث iOS 13.7 وذلك من خلال الدخول إلى الإعدادات Settings > عام General > تحديثات النظام Software Update. 

كما أنه يمكن أن يصلك إشعار عند توفر التحديث لجهازك إن لم تكن قد قمت بالتحديث بالفعل علماً بأن حجم تحديث iOS 13.7 صغيربحدود 160 ميجابايت تقريباً.


طريقة تفعيل نظام تتبع فيروس كورونا على هاتفك:

يمكنك تفعيل الخاصية الجديدة عن طريق الدخول إلى الإعدادات Settings > اختيار إشعارات التعرض Exposure Notifications ( كان في السابق هذا الخيار في قسم الخصوصية Privacy). للتفعيل اضغط على خيار Turn on Exposure Notifications.

عند التفعيل سوف تعرف إذا كان هناك تطبيقاً معيناً في دولتك مخصصاً لتتبع حالات فيروس كورونا، أما إذا كانت الدولة توفر البيانات ضمن نظام Exposure Notifications Express الجديد فلن تكون بحاجة إلى تحميل تطبيقات إضافية، وسوف تعمل تلقائياً وسوف يصلك تنبيه في حالة قمت بمخالطة أي حالة خلال الأيام الأخيرة لإجراء الإجراءات اللازمة.

بصورة شخصية، لا أعرف مدى جدوى هذه الميزة في الوقت الحالي ومدى فعاليتها في الدول العربية حيث أنها تحتاج إجراء نطاق واسع من المسحات والتشخيصات وتوثيق الحالات وتفعيل خاصية التتبع على كافة أجهزة المواطنين، وكل هذه الإجراءات من الصعب تطبيقها في الدول العربية بسهولة.

على أي حال لن تخسر شيئاً، قم بتنزيل التحديث وتفعيل الخاصية كخطوة احترازية إضافية للوقاية من الإصابة بالفيروس. لا تنسى كذلك ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الوقائية مثل غسل الأيدي وارتداء الكمامة وتجنب الأماكن المزدحمة وغير ذلك من الاجراءات الاحترازية.
 
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

لمتابعة المزيد من الأخبار والبرامج والتطبيقات الجديدة والعروض الحصرية والشروحات التقنية:

الانتقال لعناوين المقال