فوريو لايك للتقنية فوريو لايك للتقنية
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

كيف تحافظ على الجيلبريك؟ نصائح هامة للمحافظة على جيلبريك ناجح ومستقر


نواصل معكم سلسلة شروحاتنا ونصائحنا لمستخدمي الأيفون والآيباد، اليوم معنا  نصائح هامة للحفاظ على جيلبريك ناجح ومميز دون الوقوع في أي مشاكل تضطرك لعمل ريستور أو إعادة تثبيت للنظام مما يفقدك الجيلبريك.

?How to keep your jailbreak
كيف تحافظ على الجيلبريك؟ نصائح هامة

كل محبي الجيلبريك يعلمون أنه متوفر حاليا للإصدارات من 9.2 حتى الإصدار الأخير 9.3.3، لكن للأسف ليس بذلك الجيلبريك الجيد، بل هو شبه مقيد، حيث أي خطأ قد يحصل، سيضطرك لفقدان هذا الجيلبريك، ومعاودة تثبيته من جديد، وقد وفرنا لكم شرحا لكيفية تثبيت النسخة الأخيرة من الجيلبريك.

وقد أكدنا لكم ضرورة الحرص والتعامل الجيد مع الجيلبريك، خاصة بعد قيام آبل بإطلاق الإصدار 9.3.4 الذي يقوم على غلق الجيلبريك، لكن لا تقلق؛ اليوم سنقدم لك 7 نصائح مهمة جدا، في حال إلتزمت بها، فسيكون جهازك في آمان ولن تقع في أي مشكلة إن شاء الله، بالتالي لن تفقد الجيلبريك، فتابع هذه النصائح وطبقها !

النصيحة الأولى: قم بالتحديث إلى الإصدار  iOS 9.3.3:

نعم، إن كنت لا تزال على إصدار أقدم من 9.3.3 فعليك القيام بالتحديث إلى هذا الإصدار، حيث يعتبر النسخة ما قبل الأخيرة والتي تضم العديد من التحسينات الأمنية المهمة، فضلا على دعم الجيلبريك لهذا الإصدار بشكل جيد وممتاز جدا، وبالتالي للحصول على الجيلبريك عليك القيام بالتحديث إلى هذا الإصدار.

توضيح: عدم قيامك بالتحديث إلى هذا الإصدار سيعرضك في أي لحظة لفقدان فرصة الحصول على الجيلبريك، لأن آبل لن تتيح إمكانية التحديث إليه عن قريب، وستجبرك على التحديث إلى الإصدار الأخير 9.3.4، والذي لا يمكنك تثبيت الجيلبريك عليه.

النصيحة الثانية: لا تقم بالتحديث أبدا للإصدار iOS 9.3.4:

نصيحة معروفة وبسيطة جدا، لكن قد يغفل عنها البعض، إن كنت ترغب بالحصول على الجيلبريك، فعليك أن تعلم أنه ولحد الساعة لا يدعم الجيلبريك الإصدار الأخير وهو 9.3.4، بالتالي عليك الابتعاد عنه، لكن في حال اضطررت للتحديث إلى آخر إصدار لأي سبب كان، فعليك اتباع الشرح السابق لإعادة تثبيت الإصدار 9.3.3.

النصيحة الثالثة: احذر من تنصيب الكثير من الأدوات:

هذه النصيحة خاصة لمن هم غارقون في سيديا، ويقومون بتجريب كل أداة يطالعون عنها مقالا، أو ينصحهم بها صديق، فتجده يسارع إلى سيديا ليقوم بتثبيت الأداة وأي أداة أخرى، وقد تكون بعض الأدوات غير متوافقة مع بعضها وتسبب تعارض في الجهاز ومشاكل كبيرة.

وبخاصة الأداوت التي قد لا تكون متوافقة مع الإصدار الأخير 9.3.3، وبالتالي تسبب لك مشاكل تفسد جهازك وتضطرك لإعادة عمل ريستور للجهاز، وهو ما يعرضك لفقدان الجيلبريك، فضلا عن المخاطر الأمنية، فكن حذرا.

النصيحة الرابعة: احذف أدوات سيديا التي لا تحتاجها:

هذه النصيحة يمكن أن تكون فرعا عن النصيحة السابقة، لا تقم بتحميل أي أداة تجدها أمامك، فقط قم بتحميل الأدوات التي تحتاجها بالفعل، وتستخدمها أو تستفيد منها دائما، فالأدوات التي لا تستخدمها إلا مرة واحدة أو فقط من أجل الفضول، هذه تأخذ مساحة في جهازك، وفضلا عن ذلك تجعلك تخسر الكثير في حال وقعت أي مشكلة بسببها ! فيكون الحل الأمثل هو حذفها.

النصيحة الخامسة: لا تعبث بملفات النظام:

نعم هذه نصيحة مهمة، معروف أن الجيلبريك يقوم بإلغاء سجن وقيود آبل ويجعل جهازك مفتوح أمامك بشكل كبير، فتسيتطع من خلال برنامج iFile مثلا؛ تصفح ملفات النظام، أو من خلال برامج أخرى على الحاسوب، بالتالي نصيحتنا لك لا تقم بالعبث بملفات النظام، أو العبث بشيء تجهله أو لا تجيد التعامل معه، هذا قد يسبب خللا في النظام، والنتيجة: الاضطرار لعمل ريستور وفقد الجيلبريك والبيانات.

النصيحة السادسة: الخروج من مشكلة التوقف على التفاحة المتكرر:

كثير من المستخدمين قد يقعون في هذه المشكلة لأي سبب كان، فيبقى الجهاز على وضع التفاحة أو يعيد التشغيل التلقائي ولا يدخل، هذا في الغالب يكون سببه آخر أداة قمت بتثبيتها من سيديا، بالتالي الكثيرون يضطرون لإعادة عمل ريستور للجهاز، حسنا، لن تحتاج إلى هذا دوما، فقط يكفي أن تقوم بإعادة تشغيل جهازك بالضغط على زر التشغيل أو الطاقة مع زر الهوم في نفس الوقت، وعند بداية تشغيل جهازك ابق ضاغط على زر زيادة الصور، وسيدخل جهازك في الوضع الآمن، والذي من خلاله يمكنك حذف آخر أداة قمت بتنصيبها، وسيحل المشكل إن شاء الله.

النصيحة السابعة: عن قريب سيكون هناك طرق لعمل ريستور دون فقدان الجيلبريك:

هذه الميزة مهمة جدا لمن يريد القيام بعمل ريستور لجهازه دون أن يفقد الجيلبريك، فقد يتوقف جهازك بسبب إحدى الأدوات أو مع كثرة الأدوات يصير جهازك ثقيلا، أو حتى غيرها من الأسباب الطارئة هنا يمكنك الاعتماد على هذه الطريقة، وهي عبارة عن أدوات على غرار semi-restore وكذلك Cydia Eraser، ولكن لحد الآن وللأسف لا تزال لا تدعم الإصدارات الأخيرة مثل 9.3.3، لكن فقط نذكرها لك الآن من باب التنبيه، حيث يمكنك لاحقا من الاعتماد عليها، ومتى ما تم تحديثها سنقدم شرحا لها إن شاء الله.

ملاحظة وتأكيد: في حال قمت باستخدام هذه النصائح على أكمل وجه، فنحن سنضمن لك بحول الله الحصول على جهاز خفيف مميز مع حفاظك على الجيلبريك، ولسنا هنا نحثك على الجيلبريك، ولكن أنت وحاجتك له. 



التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

فوريو لايك للتقنية

2016