آبل تطلق تحديث iOS 9.3.5 لسد ثغرات أمنية خطيرة

Hamdy Elmasry أغسطس 26, 2016 أغسطس 26, 2016
للقراءة
كلمة
0 تعليق
نبذة عن المقال: آبل تقوم بخطوة جديدة لزيادة حماية نظامها وذلك بالكشف عن تحديث iOS 9.3.5 لسد ثغرات آمنية هامة
-A A +A


بعد قرابة 3 أسابيع من إطلاق آخر تحديث لنظام الـ iOS بإصدار 9.3.4 لقتل الجيلبريك، ها هي آبل تقوم بخطوة جديدة لزيادة حماية نظامها وذلك بالكشف عن تحديث آخر لسد ثغرات آمنية هامة كما أخبرت الشركة في التفاصيل.
آبل تطلق تحديث iOS 9.3.5 لسد ثغرات أمنية خطيرة
آبل تطلق تحديث iOS 9.3.5 لسد ثغرات أمنية خطيرة

ما يروقني في أجهزة آبل هو تصميمها الراقي مع عملها الدؤوب لتقديم أفضل خدمات الحماية لعملاءها وذلك بتحري كل الثغرات التي تؤدي إلى زعزعة أمان واستقرار نظامها الـ iOS، وها هي تقوم بإطلاق تحديث أمني جديد خاص بأجهزة الأيفون، الأيبود تتش والأيباد لسد ثغرات أمنية خطيرة؛ والتي لم تقم آبل بالتطرق لتفاصيلها.

لكن تم تداول أخبار كثيرة بخصوص هذا التحديث الجديد الذي أتى ليسد ثغرة استخدمتها أطراف إسرائيلية للتجسس على أجهزة الصحفيين وشخصيات مهمة وذلك عبر إرسال روابط وهمية ملغمة وفور الضغط عليها تتمكن تلك الأطراف من التحكم بالرسائل، البريد الإلكتروني، جهات الإتصال، وأكثر من ذلك تسجيل المكالمات الصوتية عن بعد.

هذا ويجب التنويه بأن الثغرة يعود استخدامها من زمن iOS 7؛ أي منذ ظهور الأيفون 5 وأجهزة الأيفون معرضة للقرصنة، ومن جهة أخرى فإن الأيفون 4 يتوقف دعمه عند إصدار 7.1.2 iOS؛ فلمن تهمه الخصوصية والأمان فليأخذ هذا بعين الإعتبار، أما مستخدمو iOS 8 و iOS 9 فيطلب منهم بشكل جاد الترقية والتحديث للإصدار الأخير iOS 9.3.5 لتدارك هذه الثغرة الأخيرة؛ كما أن النسخة التجريبية الأخيرة لنظام iOS 10 تحمل هذا الإصلاح.



آبل تطلق تحديث iOS 9.3.5 لسد ثغرات أمنية خطيرة

أنا أبحث عن الأمان، كيف أقوم بالتحديث؟

الأمر بسيط جدا، يكفي أن تقوم بالتالي: أدخل إلى الإعدادات ثم عام ثم تحديث البرامج، وسيقوم الجهاز بالبحث عن التحديثات وسيتم البدء في التحديث بعد تحميله، وحجمه صغير لا يتجاوز 31.5 ميجا فقط.

لا تنس القيام بشحن بطارية جهازك، أخذ نسخة احتياطية قبل القيام بالتحديث، حتى تضمن عدم وقوع أي مشاكل، يسبب لك فقدان البيانات، ويمكنك بعد ذلك التأكد من صلاحية التحديث وأنه قد حل بعض المشاكل التي واجهتها ربما مؤخرا.

أنا لا أريد خسارة الجيلبريك، ماذا علي أن أفعل ؟

باختصار الأمر بسيط جدا، يكفي ألا تقوم بالتحديث، وفي نفس الوقت يجب الأخذ بعين الإعتبار أنك معرض لخطر القرصنة وأن هذه الثغرة خطيرة جدا ويجب تداركها إن كانت الخصوصية من أوائل اهتماماتك.

أنا أفضل الأمان على التمتع بمزايا الجيلبريك، كيف أعمل؟

إن كنت تفضل الأمان على التمتع بمزايا الجيلبريك فيمكنك الحصول على هذا، فقط قم بشبك جهازك بالكمبيوتر وفتح برنامج الآيتونز، قم بأخذ نسخة احتياطية، ثم قم بعمل ريستور نظيف لجهازك للحصول على آخر تحديث iOS 9.3.5.



شارك المقال لتنفع به غيرك

Hamdy Elmasry

الكاتب Hamdy Elmasry

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

0 تعليقات

3686505706883518796
https://www.forulike.com/