أبل تطلق التحديث iOS 12.1.2 بشكل مفاجئ للآيفون

Hamdy Elmasry ديسمبر 18, 2018 ديسمبر 18, 2018
للقراءة
كلمة
0 تعليق
نبذة عن المقال: أصدرت شركة آبل اليوم تحديث iOS 12.1.2، وهو التحديث الرابع لنظام iOS 12 منذ إطلاقه في سبتمبر الماضي.
-A A +A
أصدرت شركة آبل اليوم تحديث iOS 12.1.2، وهو التحديث الرابع لنظام iOS 12 منذ إطلاقه في سبتمبر الماضي. يأتي الإصدار iOS 12.1.2 بعد أسبوعين فقط من إصدار iOS 12.1.1، وبعد أسبوع واحد من قيام آبل بتطوير الإصدار الأول من نظام التشغيل iOS 12.1.2 للمطورين.
أبل تطلق التحديث iOS 12.1.2 بشكل مفاجئ للآيفون
أبل تطلق التحديث iOS 12.1.2 بشكل مفاجئ للآيفون


يتوفر تحديث iOS 12.1.2 حصريًا على أجهزة الآيفون وهو غير متاح للأجهزة الأخرى بحيث تستمر أجهزة الآيباد والأيبود وغيرها على iOS 12.1.1، وهو الإصدار السابق من نظام التشغيل iOS 12 الذي تم إصداره في 5 ديسمبر.


ما هو الجديد في إصدار iOS 12.1.2؟

وفقًا لملاحظات الإصدار الخاصة بشركة آبل فإن نظام iOS 12.1.2 عبارة عن فقط حل مشاكل وأخطاء ويركز على معالجة المشكلات المتعلقة بتنشيط eSIM ومشكلة الاتصال الخلوي في تركيا.

◉ إصلاح الأخطاء مع تنشيط eSIM لأجهزة آيفون XR وآيفون XS و آيفون XS Max

◉ يتناول مشكلة قد تؤثر على الاتصال الخلوي في تركيا لأجهزة آيفون XR وآيفون XS وآيفون XS Max

مما لا شك فيه أن توقيت إصدار نظام التشغيل iOS 12.1.2 مثير للفضول حيث أن شركة آبل تقوم في الغالب ببث أكثر من نسخة تجريبية واحدة قبل إطلاق تحديث لنظام التشغيل. من المحتمل أن هذا التحديث يقوم بمعالجة مشكلة لم تكن آبل تريد أن تنتظر لإصلاحها في وقت لاحق.

وقد اتضح أيضاً أن الإصدار iOS 12.1.2 يحتوي على تعديلات البرامج للأجهزة الخاصة بالصين وتعمل على إزالة وظائف شركة كوالكوم (Qualcomm) الحاصلة على براءة اختراع. فقد أصدرت محكمة صينية في الأسبوع الماضي حظراً على مبيعات بعض أجهزة الآيفون في الصين بعد أن حكمت بأن أبل قد انتهكت براءة اختراع من كوالكوم تتعلق بتغيير حجم وإعادة تنسيق الصور وإدارة التطبيقات باستخدام شاشة اللمس عند استخدام التطبيقات.

وقد أعلنت شركة كوالكوم أن آبل تتحايل بإصدار هذا التحديث، وأنه حتى مع التحديث لا يجوز لها بيع بعض موديلات أجهزة الآيفون في الصين، إلا بصدور قرار محكمة يلغي القرار الأول.

خطوات تحديث الآيفون:

1) اذهب إلى الإعدادات -> عام -> تحديث البرنامج، سوف يظهر لك أن هناك تحديث متاح.




2) يمكنك الضغط على معرفة المزيد للتعرف على تفاصيل التحديث.

3) لتحميل التحديث يجب الاتصال بالواي فاي ويفضل أن توصل جهازك بالشاحن ثم اضغط على زر “تنزيل وتثبيت” وستظهر لك الأحكام والشروط فقم بالموافقة عليها.



4) بعد انتهاء التحديث سوف يقوم الجهاز بإعادة التشغيل. وبعد عدة خطوات سوف يكتمل التحديث.




إذا واجهتك مشكلة في التحميل أو ظهرت رسالة تعذر إظهار التحديث فهذا لأن هناك ضغط كبير على خوادم أبل

بالطبع كل تحديث مهم، لكن نعتقد إن لم تكن تعيش في تركيا، ولا تستخدم تقنية eSim، سيكون هذا التحديث تحصيل حاصل، فيبدو أنه لا يقدم أي جديد ويبدو أنه فقط لإنقاذ مبيعات آبل في الصين.


لمتابعة أحدث الأخبار والبرامج والتطبيقات الجديدة والعروض الحصرية والشروحات التقنية:

شارك المقال لتنفع به غيرك

Hamdy Elmasry

الكاتب Hamdy Elmasry

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

0 تعليقات

3686505706883518796
https://www.forulike.com/